يوم خيري لتوزيع جاكيتات الشتاء لاطفال العائلات السوريه والاردنيه في جمعية البيلسان الخيرية / صويلح      يوم خيري لتوزيع جاكيتات الشتاء في جمعية دير ياسين الخيرية تحت رعاية عطوفة الحاج ظافر البسطامي بالتعاون مع اتحاد العاصمة و جمعية lds والاتحاد العام      يوم خيري لتوزيع جاكيتات الشتاء في جمعية ابو علندا تحت رعاية عطوفة الحاج ظافر البسطامي بالتعاون مع اتحاد العاصمة و جمعية lds والاتحاد العام      تعميم هام وعاجل لكافة جمعيات اتحاد العاصمة بخصوص الحصول على الموافقات المسبقه للنشاطات/ مرفق كتاب رسمي      تعميم هام للساده رؤساء الجمعيات الخيرية بخصوص عدم استخدام مقرات الجمعيات لصالح انتخابات غرف الصناعه والنقابات المهنيه / مرفق كتاب رسمي      دعوه من اتحاد جمعيات العاصمه الخيرية لكافة جمعيات الاتحاد للمشاركه في المهرجان الكرنفالي الكبير بعنوان " ميلاد جلالة الملك عهد ووفاء وتجديد بيعه " ///      هام وعاجل لكافة جمعيات اتحاد العاصمه بخصوص اشعار اجتماع الهيئه العامه / مرفق كتاب رسمي      هام وعاجل لكافة جمعيات اتحاد العاصمة بخصوص التبرعات المحليه والعينيه والنقديه / مرفق كتاب رسمي      هام وعاجل لكافة جمعيات اتحاد العاصمة بخصوص تخصيص اراضي حرجيه لغايات انشاء مشاريع للجمعيات / مرفق كتاب رسمي      اجتماع الهيئة الادارية الدوري لشهر كانون الثاني لعام 2018


بما تفسر الاقبال الكبير على تأسيس جمعيات جديده








إجمالي الزوار (14014615) زائر
أخبار المجتمع
السبت , 24 كانون الأول , 2011 :: 12:11 ص

كلمة السيد ظافر البسطامي رئيس الاتحاد


بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة الخير التي نسعى إلى تحقيقها لتوفير السلم الاجتماعي والأمن النفسي بين أفراد المجتمع ، ونهدف إلى المساهمة في التغلب على الفقر والحرمان والجهل والعجز ومد يد العون لمن يحتاجها ، ولذلك نطمح إلى الارتقاء بقدرات القائمين على الجمعيات وإثراء كفاءاتهم وتحقيق التفوق النوعي لهذه الجمعيات ، فأننا نقوم بتنفيذ الدورات المتنوعة والبرامج التدريبية ومواكبة العصر وأيضاً نحرص على تقديم الدعم المادي والمعنوي للجمعيات ضمن الإمكانيات ورعاية مصالحها وتبني قضاياها لدى الهيئات الحكومية أو غيرها .

-  يشهد العالم الخارجي ثورة حقيقية بكل المقاييس في نمو العمل الخيري والتطوعي وفي توظيف هذا النمو من أجل الوصول إلى حلول لمشاكل العمل ونقل المعرفة والتنمية والتحديث والاندماج الاجتماعي والسياسي .

-  إن حركة العمل التطوعي لدينا تراجعت خلال العقد الماضي وتحولت إلى جزء من الاستعراض الاجتماعي والسياسي والدعاية السطحية لبعض النخب . 

-  العمل التطوعي يهدف إلى إخراج هذا القطاع  من غيبوبته الطويلة التي أدخلته في موجة الاستعراض الإعلامي الذي يفتقر للمأسسة والاستدامة والبناء التراكمي . 

عملنا ونريد أن نعمل على :

1.    إصدار تشريع لتنظيم ومأسسة العمل التطوعي . 

2.    إطلاق برامج وطنية وأخرى دولية لتبادل المتطوعين . 

3.    إنشاء هيئة وطنية وهي المركز الوطني الأردني للتطوع والتدريب . 

4.  تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يفترض فيها المشاركة بتحويل العمل التطوعي من عمل خيري إلى سلوك مؤطر تتبناه الشركات وتشجعه الحكومات وتحتضنه المؤسسات الغير حكومية ولا يتردد الأثرياء بدعمه إذا كان عملاً مؤسسياً شفافاً . 

  نعتز بوجود هذا العدد من المليارديرات حتى وإن لم يعترفوا بثرواتهم الحقيقية هو القول بأن نسبة ضئيلة تقتطع من الثروات وتسخيرها لمأسسة العمل التطوعي الأردني الذي بإمكانه استقطاب مئات الألأف من الشباب في برامج حقيقية وليس استعراضية ومن شأنه إحياء الثروة الوطنية المعطلة ( فئة الشباب ) وأيضاً المساعدات الدولية التي ترد تحت عنوان دعم العمل التطوعي والتي هي من حق مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ، علماً بأن التركيبة السكانية والاجتماعية الأردنية قادرة أن تضمن للعمل التطوعي ولمئات الألوف من الشباب العاطلين عن العمل إذا ما توفرت له إرادة سياسية وآلية عمل مؤسسة ، ومخيلة إدارية في تخليق المشاريع الحقيقية التنموية علماً بأن الوقت مناسباً تماماً لإطلاق هذه المبادرة الوطنية وأن المجتمع المدني يستطيع أن يكون شريكاً حقيقياً للقطاعين العام والخاص في معالجة الأزمات الاقتصادية والتنموية .

وأنتم يا رجال ونساء العمل الخيري والتطوعي في بلدنا دائماً وكما كنتم قادرين على المتابعة والعمل وعند حسن ظننا وخير من يطبق هذا المكتوب إلى واقع نفاخر به لدينا ليكون بلدنا قيادة وحكومة وشعباً في مصاف الدول المتحضرة ومثل يفتخر به .

والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه .


رئيـس الاتحـاد 

السيد ظافر البسطامي 

 


 

 



تعليقات القراء
1 بوركت جهودكم متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح. مهدي خالد
الإثنين , 19 آذار , 2012 :: 3:43 م
2 اتمنى لكم التقدم والازدهار في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وإلا الامام إن شاء الله منال امرعي العطاونة
الجمعة , 29 آذار , 2013 :: 3:19 م
3 عطوفة الدكتور لقد كان لي الشرف ان تعرفت على عطوفتكم وانني ومن خلال هذه الفتره البسيطه التي كان لي الشرف ان اتعرف بها عليكم حيث لمست العمل التطوعي على حقيقته انني اشكرك وزملائك على الجهود المبذوله وانشاء الله يكون عمل الخير المقدم منكم بعد الله في ميزان حسناتكم نتمى لكم المزيد من التقدم والازدهار عبد الرحمن الوليدات عبد الرحم الوليدات
الثلاثاء , 06 آب , 2013 :: 3:35 ص
4 بعد ان من الله علينا بالنجاح والتفوق في خوض هذه الانتخابات ونيل ثقة الاخوة الزملاء من رؤوساء الجمعيات الخيرية ومندوبيها . اتقدم باسمي ونيابة عن اخواني وزملائي الذين فازوا بعضوية ادارة اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة العاصمة بجميل الشكر والعرفان والامتنان لكل من كان سببا في نجاحنا واسال الله ان نكون عند حسن ظنهم بنا. اما من لم يحالفه الحظ من اخواننا وزملائنا المرشحين فان قلوبنا قبل ايدينا مفتوخة لهم ليساعدونا في تقديم كل ما هو خير وذا منفعة للجمعيات والقائمين عليها ودعم نشاطاتهم الخيرية. برامج خيرية عملية تنموسة متعددة تم تحضيرها لتعرض على الهيئة الادارية المنتخبة للحصول على الموافقة ثم العمل على ادراجها ضمن اولويات العمل التطوعي الخيري في اردننا الحبيب . ميارك لاخي عطوفة رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة العاصمة السيد ظافر البسطامي وان شاء الله سوف نعمل سويا بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق ما ذكر اعلاه اخوكم / د. محمد الغفري د. محمد الغفري
الجمعة , 13 آذار , 2015 :: 12:10 ص
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل